Plateforme de la jeunesse
et de la societe civile
en Algérie

Bienvenu(e)s à la plateforme associative et participative Irada. Des espaces interactifs sont à votre disposition pour favoriser les discutions, partager des contenus et être informé des activités et des opportunités destinées aux acteurs de la société civile

Devenir membre

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يطلاق مختبر مسرع التنمية في الجزائر


Irada 01.03.2020 17:00 3364


أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي رسميا يوم الخميس,27 فبراير 2020 عن إطلاق مختبر تسريع التنمية في فندق الأوراسي, الجزائر العاصمة حسب ما افاد به بيان صادر عن هذه الهيئة الاممية.

وانشأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واحدة من اكبر شبكات المعرفة و التعلم و تبادل متكامل في العالم، من خلال مختبرات تسريع التنمية على أساس الابتكار.

حيث تتمثل شبكة المختبرات هذه في تعزيز مناهج التطور المبتكر مع إمكانات توسعية كبيرة من خلال شبكة تتكون من 60 مختبرا تم تأسيسها في 78 دولة في العالم من بينها الجزائر، يوضح بيان الهيئة.

وتعمل المختبرات ال60 المنتشرة عبر دول العالم مع شركاء و وطنيين لتعزيز مناهج مبتكرة تستجيب لتعقيدات التحديات الإنمائية الحالية و ذلك بدعم من دول قطر و ألمانيا و ايطاليا، يضيف بيان برنامج الامم المتحدة الإنمائي.

وتسمح المختبرات بتحديد الحلول المحلية مع الجهات الفاعلة المحلية و التحقق من إمكانياتها لتسريع عملية التطوير، حيث يمكن أن تتخذ الحلول أشكالا متعددة تتماشى و المشكل المطروح من خلال توفير بيانات و الطاقة البشرية اللازمة لمواجهة التحديات سريعة التغيير و التي تؤثر سلبا على التنمية.

ستقوم المختبرات بتحليل التحديات التي تواجهها في السباقات المطية من أجل تحديد الروابط والأنماط في البحث عن طرق جديدة له العمل على تمكين العمل الفعل لمواجهة تحديات التنمية وتحديد حقائب الطول التي من المحتمل أن تؤدي إلى حلول عملية مفيدة في تسريع أهداف التنمية المستدامة

وستعمل المختبرات -حسب الهيئة الاممية- على تحويل النهج الجماعي بتقديم خدمات جديدة مدعومة بالأدلة و الممارسات، وبتعجيل اختبار ونشر الحلول في البلدان المعنية بها (الحلول) و كذا توثيق المعرفة و الحلول المبتكرة الناشئة عنها لإثراء ممارسات التنمية و الإسراع في تحقيق نتائج تحول أهداف التنمية المستدامة.

Articles connexes

Annuaire des associations

Alternative content