Plateforme de la jeunesse
et de la societe civile
en Algérie

Bienvenu(e)s à la plateforme associative et participative Irada. Des espaces interactifs sont à votre disposition pour favoriser les discutions, partager des contenus et être informé des activités et des opportunités destinées aux acteurs de la société civile

Devenir membre

مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسين القدرات


Irada 20.08.2019 16:00 4103


تعتبر اللغة الإنجليزية هي لغة  أساسية شاملة حيث انها تعتبر  اللغة الرسمية لـ 53 دولة  و يتحدث بها 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وتعتمد معظم مواقع الويب عليها وليس من الصعب تعلمها. فقط إذا كنت تعرف كيفية تعلم اللغة الإنجليزية وخاصة من حيث تعلم الأساسيات ، يمكن أن تكون كتابة اللغة الإنجليزية سهلة للغاية بالنسبة لك.

فيما يلي أفضل المواقع  المختارة التي يمكنك استخدامها لبدء تكييف وتعلم اللغة الإنجليزية

 موقع جامعة كامبريدج البرياطانية : يتم تزويد الموقع بتفاصيل رائعة لتمكينك من تعلم اللغة الإنجليزية الأساسية من خلال الاستجمام والقصص والألحان وأوراق الغش وهذه هي البداية فقط. هذا هو واحد من أفضل المواقع عندما يتعلق الأمر بالتعلم عن اللغة الإنجليزية البريطانية.

Duoling : طريقة رائعة لتعلم الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والأيرلندية والهولندية والدنماركية والبرتغالية والإنجليزية. خلفية التعلم أمر طبيعي للغاية والإدمان. بصرف النظر عن اعتبارها واحدة من أفضل المواقع ، لديهم تطبيقات لأجهزة iPhone و Android مما يعني أنها سهلة الاستخدام أيضًا.

Effortless English broadcast : يضم  حوالي  246 مدونة صوتية يمكن الوصول إليها مجانًا على iTunes. من السهل جدًا فهم موقع الويب وتعلمه. يفضل العديد من الكتاب هذا الموقع لتحسينهم في مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية.

Central English : أيضا ، تعتبر واحدة من أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية. إنها تشجعك على التعلم من خلال لهجة المحادثة عبر الإنترنت. إطارها الحصري ينسجم مع خطابك ويسجله في ضوء توكيدها وبنيتها الجملية. يمكنك تعلم الكثير من خلال الأنترنت

Exchange STAKE حيث يمكنك الموقع من الاستفسار والإطلاع على الإجابات ويعتبر أفضل موقع إلكتروني لعلماء اللغة  ، وعلماء الكلام ، ومحبى اللغة الإنجليزية. على هذا الموقع ، تساعدك مجموعة كبيرة من الأفراد من الطلاب والمتخصصين على تحقيق التقدم. إنه يشبه مجتمع تعلم اللغة الإنجليزية.

Exam English : تحقق بانتظام قدرتك من خلال اختبارات القدرة على ممارسة اللغة الإنجليزية والمعتمدة  على مستوى العالم من خلال هذا الموقع المدهش وأفضل. على سبيل المثال ، IELTS و TOEFL و TOEIC و CEFR و Pearson و Cambridge ، كل ذلك مجانًا من هذا الموقع.

News In Levels : حيث يعتبر  واحد من أفضل مواقع الويب التي تساعدك على تحسين مهارات الاستماع والكتابة. من خلال ثلاثة مستويات من محتوى الفيديو أو الصوت ، يمكنك تعلم الكثير من هذا الموقع.

How DO You : يربطك هذا الموقع الرائد مع أفضل المواقع بالطلاب العالميين والمتحدثين المحليين لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الاتصال الصوتي والمرئي أو الدردشة. إذا كنت تبحث عن موقع إلكتروني  يزيد من مهاراتك في التواصل باللغة الإنجليزية  –  ف يعتبر هذا هو الأفضل.

Lang-8 : موقع استثنائي وغير عادي ، حيث يقوم المتحدثون المحليون من خلال هذا الموقع بمراجعة ما تكتبه. مثل المعلم الذي يساعدك على تصحيح عملك.

Learn English Network : موقع إلكتروني يدوي مجاني وأساسي تمامًا لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال المحتوى والصور والمسلية. يساعد على التعلم من خلال لعب ألعاب كلمات مختلفة.

Listen &Write : كما  هو واضح من الإسم  ، فإن ميزة “الاستماع والكتابة” هي التي تُميز الموقع ، حيث  يتيح لك الاستماع إلى مقاطع فيديو معينة. وبالتالي يركز على مهارات الاستماع لديك ويساعد على تحسين الاستماع والكتابة.

My English Pages موقع ويب آخر لتحسين الذات يحتوي على مواد كاملة لتعلم بنية اللغة والمفردات والحديث والقراءة والفهم وكتابة اللغة الإنجليزية. لتحسين أكثر ، فإنها توفر أنشطة وتجمعات وبلوق مجانية على هذا الموقع.

,إذا كنت تهتم بالقواعد أكثر فإليك أيضا بعض  من أفضل المواقع الإلكترونية ،  والتي تهتم بالتركيز على القراءة والمفردات  وعلى بناء الجملة أو ما تسميه “قواعد اللغة”.

Easy World Of English : أفضل موقع جذاب ، سهل الاستخدام ، بما في ذلك بناء الجملة ، والخطاب ، والقراءة ، وممارسة الاستماع ، كما إنه يستخدم أسايب التعليم الحديثة المدعمه بالصور  علاوة على إنه يُعتبر موقع بسيط وسهل الاستخدام لأي شخص.

Many Things : يعتبر أيضا من أفضل المواقع على شبكة الإنترنت ، والذي يتضمن اختبارات التنسيق وترتيب  الكلمات وحلقات الكلمات والبديهيات والتعبيرات العامية والكلمات المعاد ترتيبها  والجمل البسيطة والمركبة  و الوسائل الحديثة التي تساعد على تعلم اللهجة الصحيحة . بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن الموقع صياغة غير مألوفة للصفحات .ويعتبر موقع ترفيهي وتعليمي بنفس الوقت

Dave’s ESL Cafe : يمثل هذا الموقع نقاشًا لكل من المعلمين والطلاب الذين يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية ESL في جميع أنحاء العالم.  حيث يشتمل الموقع على اختبارات وتوضيحات بنية اللغة ومحادثة للمعلمين ، يدمج أفكار الفصول الدراسية فيما يتعلق بجميع المسائل بالإضافة إلى المناقشات الجانبية والتي هي بعيدة عن المناهج الدراسية..

مشروع التعلم عن بعد في كاليفورنيا : من خلال هذا الموقع المذهل ، يمكنك  قراءة ومتابعة القصص الإخبارية حول العديد من النقط والموضوعات الأساسية  بما في ذلك العمل ، والسكن ، والنقد ، والرفاهية ، كما يوفر لك التعامل مع أسئلة وتمارين تدريبية خاصة بالقصص من شأنها زيادة قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية  كما تتضمن بعض القصص مقاطع فيديو على هذا الموقع.

بي بي سي “لتعليم الانجليزية : في هذا الموقع ، توجد مجموعة متنوعة من التمارين الرائعة للتدريب ، حيث يشتمل الموقع على مقاطع فيديو ، واختبارات ، وتمرينات للمفردات ، وكلمات متقاطعة ، وأكثر من ذلك بكثير ، ومع ذلك ، وكلها تتوافق مع اللهجة البريطانية .

أنشطة  متعددة للطلااب الذين يستعدون لإمتحان ESL : يتضمن هذا الموقع القواعد اللغوية وهيكل الجمل والمفردات لجميع المستويات ، بما في ذلك العديد من الاختبارات للناطقين غير الأصليين كما يشتمل على تواصل  مع المعلمين ، مع استفسارات وجلسات نقاش ، وخطط مطورة لتعليم اللغة الإنجليزية بسهولة . يعتبر  أيضا واحد من أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية.

ABCYA : هذا الموقع مخصص للأطفال ومع ذلك ، من يقول الكبار لا يستطيعون الاستفادة منه ، أيضًا؟ يشتمل موقع الويب هذا على تحويلات مفيدة مرتبة حسب مستوى المراجعة ، من الأول إلى الخامس ، وهي مفيدة بشكل خاص للإملاء والصوتيات. هناك الملاهي لتحسين حروف العلة والحروف الكبيرة والصغيرة والكلمات المتماثلة والمتضادات وهذه هي البداية فقط. هناك الكثير على هذا الموقع مفيد.

TV 411 : يشتمل هذا الموقع  على تسجيلات مع متحدثين محليين يوضحون أفكارًا أساسية مثل الإلمام الأساسي والاختصار ات والقدرات الأساسية الأساسية ,في هذا الموقع ، تتبع كل مقطع فيديو بمثابة اختبار فهم.

GCF learn Free : واحد من أكثر المواقع تفصيلا واحتواء على جمل ومواقف بسيطة ومعقدة ,  كما يحتوي على العديد من القصص المُسجلو وبالتالي يمكن من القرءاة والإستماع بآن واحد وهذا ينمي المهارتين معا بالإضافة إلى زيادة قدرتك على التواصل بالللغة  الإنجليزية

Language Guide : هذا الموقع عبارة عن كتاب مرجعي للصور على الإنترنت ، بما في ذلك الحروف و أجزاء من الجسم  والمخلوقات الأخرى. يمكن أن تساعد في الكثير من المعلومات الأساسية كذلك.

 موقع جامعة Oxford : موقع غني عن التعريف ويعتبر واحد من أفضل المراكز  والتي هي من مطبعة جامعة أكسفورد. يحتوي هذا الموقع على تمارين للعمل على التدقيق الإملائي وبناء الجملة والخطاب والتفاهم والاستماع. من الصعب استكشاف هذا الموقع إلى حد ما حيث إنه مخصص للطلبة المختصين بعلم اللغة الإنجليزية والادب الإنجليزي والطلبة الذن هم في مُستوى مُتقدم من تعلم اللغة الإنجليزية.

Articles connexes

Annuaire des associations

Alternative content