منصة الشباب
و المجتمع المدني
في الجزائر

مرحبا بكم في المنصة التشاركية و الجمعوية إرادة. مساحات تفاعلية وضعت تحت تصرفكم لتعزيز النقاش ،مشاركة المحتويات والإطلاع على الأنشطة والفرص المجهة للجهات الفاعلة في المجتمع المدني

أصبح عضو

دعوة لتقديم طلبات للمشاركة في برنامج بناء القدرات لفائدة صانعي المحتوى


IRADA 14.04.2022 922


دعوة لتقديم طلبات للمشاركة في برنامج بناء القدرات لفائدة مجموعة من صانعي/ـات محتوى شبان من لبنان والمغرب والجزائر وتونس ومصر من أجل تعزيز حرية التعبير ومكافحة الأخبار الزائفة في سياق الكوفيد 19 وما بعده.

حيث ينجز المكتب الإقليمي للمادة 19، برنامجا للتدريب والمتابعة والتوجيه لبناء قدرات صانعي/ات المحتوى الشباب في منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط.  يضم المشروع برنامجا تدريبيا حول القضايا المتعلقة بحرية التعبير ومكافحة الأخبار الزائفة، وحول المسائل التقنية من أجل تمكين مصانعي/ات المحتوى في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط من أدوات الاتصال والإنتاج والترويج للمحتوى في قنواتهم الخاصة (سواء على الفايسبوك، اليوتيوب، الانستغرام، التيك توك، المدونات، او غيرها من قنوات الاتصال الرقمي الأخرى). إثر تلقي مضامين هذه الدورات التدريبية سينتج المشاركون/ـات محتويات رقمية من أجل الدفاع عن حرية التعبير والتصدي الأخبار الزائفة في سياق الكوفيد 19 وما بعده.

يهدف برنامج بناء القدرات لصانعي/ات المحتوى الشباب من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط الذي تطلقه منظمة المادة 19 إلى:

  • تعبئة وتشريك الشباب الصانع للمحتوى الرقمي للدفاع عن حقوق الإنسان، ولا سيما حرية التعبير والحصول على المعلومات ومكافحة الأخبار الزائفة عبر الإنترنت.
  • تعزيز الدور الذي يمكن أن يلعبه الشباب وقدرته على التأثير الايجابي في سبيل الدفاع عن حرية التعبير عبر الإنترنت مع تعزيز التدابير الإيجابية كبديل للقمع.
  • تقديم فرصة للشباب الذين يرغبون في المشاركة في صناعة محتوى رقمي للانتفاع من مسار بناء قدرات يغطي الجوانب الموضوعية والتقنية من أجل صناعة محتوى يحترم معايير حقوق الإنسان الدولية وقيم الديمقراطية.

بالنسبة لشروط الترشح للمشاركة، يجب أن يستوفي صانع/ة المحتوى الشروط التالية:

  • أن يتراوح السن عند تقديم طلب المشاركة بين 18 و32 سنة
  • لديه/ها وسيلة/قناة صناعة محتوى (مثال: اليوتيوب، الفايسبوك، التيك توك، المدونات، الانستغرام، وما إلى ذلك) وليس/ت صحفيا/ة
  • من إحدى هذه البلدان: لبنان، المغرب، الجزائر، تونس، مصر
  • سبق له/ها صناعة محتوى يتعلق بالدفاع عن حقوق الإنسان، و / أو حرية التعبير، و / أو المبادئ الديمقراطية، و / أو لديه/ها الرغبة في صناعة محتوى ذي صلة بأهداف هذا البرنامج
  • سبق له/ها صناعة محتوى يتعلق بجائحة كوفيد 19 و/ أو لديهم مصلحة في إنتاج محتوى يتعلق به في إطار هذا البرنامج
  • عدم الانتماء إلى أي حزب سياسي

آخر أجل لقبول الترشحات:  17 أفريل 2022 

 

 

معلومات أكثر

فرص ذات صلة