Plateforme de la jeunesse
et de la societe civile
en Algérie

Bienvenu(e)s à la plateforme associative et participative Irada. Des espaces interactifs sont à votre disposition pour favoriser les discutions, partager des contenus et être informé des activités et des opportunités destinées aux acteurs de la société civile

Devenir membre

اليونسكو تدعو الشباب للتحرك و تطلق مبادرة لرفع التحديات المرتبطة بكوفيد


Irada 19.04.2020 11:00 2853


 في إطار التزامه بتمكين الشابات والشبان، وتجاوبا مع الأزمةا لعالمية التي فرضها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يُطلق مكتب اليونسكو لدى الدول المغاربية،مبادرة تحت شعار: "الشباب المغاربي يتحرك لرفع التحديات المرتبطة بكوفيد-19"، وذلك بشراكة مع كل من: جمعية سدرة في الجزائر، وجمعية مبادرات مواطنة في المغرب، وإذاعة نفزاوة الجمعوية في تونس، بتعاون مع إذاعة مونتيكارلو الدولية.

وتمثل مبادرة "الشباب المغاربي يتحرك لرفع التحديات المرتبطة بكوفيد-19"، حملة تشاورية لدى شباب المنطقة، ستسمح بتجميع واستخلاص رؤى الشباب المغاربي ومقترحاتهم الإجرائية على المستوى القطري ثم الإقليمي، لمواجهة التحديات المرتبطة بأزمة كوفيد-19، لا سيما فيما يتعلق بـ: التعليم عن بعد، الوصول إلى المعلومات ومكافحة الأخبار الزائفة ،النهوض بحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين في أوقات الأزمات،الوصول إلى الثقافة والعلوم المنفتحة والإنسانية.

في الواقع، فإن الشابات والشبان فاعلات/فاعلونلا محيد عنهن/عنهم في عملية التفكير لمواجهة الأزمة وتطوير الآليات الأساسية لما بعد الأزمة. إنهن/إنهم يمتلكن/يمتلكون الإبداع والإمكانات والقدرة الضرورية لتحسين المجتمعات، لصالحهن/لصالحهم ولصالح بقية العالم.

ولهذه الغاية،فقد أنشأ الشركاء الثلاثة للمجتمع المدني، بشراكة مع مكتب اليونسكو لدى الدول المغاربية، وبتعاون مع إذاعة مونتيكارلو الدولية، منصة إلكترونية إقليمية، تسمح بإطلاق نقاشبين شابات وشبان البلدان المغاربية، بمختلف مشاربهم المتنوعة والمتعددة، حتى يتمكنوا من التعبير عن أنفسهم فيما يتعلق بالتحديات التي تقع في صميم مهام اليونسكو، وهي: التعليم عن بعد،التواصل في أوقات الأزمات،وضعية حقوق الإنسان المساواة بين الجنسين، الثقافة، وأيضا البحث العلمي.

وأخيرًا، ستسمح هذه الحملة أيضًا للشابات والشبان، على مستوى البلدان المغاربية، بتَمَثّل طريقة المشاركة وقيادة حملات التوعية التي أطلقتها اليونسكو في جميع أنحاء العالم لمواجهة التحديات، وتحضيرالعالم لما بعد فيروس كورونا المستجد.

Articles connexes

Annuaire des associations

Alternative content