Plateforme de la jeunesse
et de la societe civile
en Algérie

Bienvenu(e)s à la plateforme associative et participative Irada. Des espaces interactifs sont à votre disposition pour favoriser les discutions, partager des contenus et être informé des activités et des opportunités destinées aux acteurs de la société civile

Devenir membre

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوقع اتفاقية لتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الجزائر


Irada 05.06.2020 02:00 3426


 وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر ووزارة الشؤون الخارجية في حضور وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, يوم الثلاثاء 2 يونيو 2020 "اتفاقية لتنفيذ مشروع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني"

ويهدف إلى تعزيز تعزيز التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "الاقتصاد الاجتماعي في خدمة الاندماج الاقتصادي للشباب والابتكار الاجتماعي".

جرت مراسم التوقيع بحضور ممثل عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر، والسيدة "بليرتا أليكو"، وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية، والسيد "أوزاكا أوقاوا" سفير حكومة اليابان في الجزائر، و التي تدعم هذا المشروع بتمويل قدره 454 ألف دولار أمريكي.

وتحت عنوان "الاقتصاد الاجتماعي من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب والابتكار الاجتماعي"،سيمتد تنفيذ هذه المبادرة الى غاية شهر مارس 2021، على مستوى ثلاث ولايات نموذجية: خنشلة وبشار ووهران.

مفهوم جديد في الجزائر

يعرف الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأنه "قطاع ثالث" مكمل للاقتصاد التقليدي، قائم على أسس مثل المنفعة الاجتماعية والبيئية، والتسيير الديمقراطي والتشاركي، والعضوية الحرة، والربحية المحدودة، والجدوى الاقتصادية، وتمويل ممزوج بين موارد خاصة وعمومية.

بالنظر إلى الطابع الشامل والمتعدد القطاعات للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، سيتم تنفيذ هذا المشروع بتعاون وثيق مع تسع وزارات أخرى: التضامن الوطني؛ التكوين و التمهين؛ الصناعة؛ المؤسسات الصغيرة؛ الزراعة؛ الداخلية والجماعات المحلية؛ السياحة والحرف؛ البيئة؛ الشباب والرياضة والتعليم العالي.

Articles connexes

Annuaire des associations

Alternative content