اطلاق مشروع لحماية المرأة و الطفل من كل انواع العنف




IRADA 07.07.2020 136



جمعية ALGeunesse تطلق مشروع " كامل معنيين" "الكل معنيين" الذي يهدف إلى توعية المواطنين حول سوء معاملة النساء والأطفال وحمايتهم من هذه الآفة التي تهدد صحة و استقرار الأسرة والمجتمع،

هذه المبادرة التي يمولها الاتحاد الأوروبي تندرج ضمن البرنامج الاورومتوسطي و تعنى بالفاعلين المدنيين الذين تتراوح اعمارهم ما بين ١٨ و ٣٠ سنة

كونها جمعية تعمل مع الطفولة و الشباب لتحسين المجتمع الجزائري من اجل التغيير إلى الأفضل فإن جمعية  ALGeunesse تأخذ هذه القضية بعين الإعتبار و العمل على التوعية ضد العنف الذي يمس المرأة و الفتاة.

بما أن دعم و تنمية الطفولة أحد أهم التزاماتها فراحتهم النفسية من اولا إهتماماتها، و للعيش في بيئة أسرية آمنة تسعى الجمعية جاهدة لحماية أمهات و أخوات ضد العنف بكل أشكاله من اجل شباب و طفولة متوازنة عقليا و جسديا حاضرين للعمل على تطوير مجتمعهم و أنفسهم.

تم إنشاء ALGeunesse من طموح مشترك و هذا لصنع الفرق ومساعدة الشباب على أن يصبحوا أكثر نشاطًا و كذلك لغرس وعي جماعي من خلال التعليم. و منه اطلق المشروع " كامل معنيين" "الكل معنيين" الذي يهدف إلى توعية المواطنين حول سوء معاملة النساء والأطفال - وخاصة الفتيات - وحمايتهم من أي عنف ضدهم.

سينطلق المشروع ابتدءا من أوت إلى غاية ديسمبر حيث ستعقد سلسلة من الأنشطة وورشات عمل ، من يوم إلى يومين كل أسبوعين ؛ وذلك من أجل تدريب 16 مشاركاً ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجال الدفاع عن حقوق المرأة والفتيات ومرافقتهم على أرض الواقع للقيام بأنشطة توعوية على العنف ضدهن.

سيتم تناول العنف - الجسدي واللفظي والجنسي والنفسي  من خلال برنامج تشمل ورشات عمل مختلفة تدور حول الجانب القانوني والنفسي للعنف ؛ طاولات مستديرة ومساحات مناقشة ؛ ورشات المسرح التفاعلي وأيام توعية.

للتسجيل الرجاء ملآ استمارة المشاركة قبل موعد اقصاه 15/07/2020 على الساعة 12 مساءً

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة فيسبوك ALGeunesse

Plus de détails

  • 0775 29 47 28

  • algeunesse16@gmail.com

  • Date de la fin : 15.07.2020

Opportunités connexes

Alternative content

Dernières opportunités publiées